شركه تنظيف منازل وقصور بالرياض 0561172787

شركه تنظيف منازل وقصور بالرياض 0561172787

شركه تنظيف منازل وقصور بالرياض 0561172787

شركه تنظيف منازل وقصور بالرياض 0561172787

شركه تنظيف منازل وقصور بالرياض 0561172787

البيئـــــــــــة النظيفــــــــــــــة

يقصد بالبيئة الظروف الطبيعية أو الاجتماعية التي نعيش فيها ، فالأرض والجو والماء عناصر أساسية تشكل البيئة. ولكي نعيش حياة سعيدة وهانئة لا بد أن نحافظ على بيئتنا ونبقيها نظيفة. لا بد أن نزرع الأشجار ونعتني بها ولا نقطفها أو نكسرها . ولا بد أن نبقي شواطئنا نظيفة ولا نجعلها مملوءة بالمخلفات وبقايا الأطعمة. لا بد أيضا أن نستنشق هواء نظيفا خاليا مما تنتجه عوادم السيارات ومداخن المصانع والحرائق، ويجب علينا أن نبذل الغالي والنفيس لمحاربة ما يلوث بيئتنا التي نعيش فيها.

زملائي الأعزاء هل نستطيع أن نساهم في المحافظة على بيئتنا؟ طبعا نستطيع أن نساهم في نظافة بيئتنا فمن لا يستطيع أن يحافظ على بيته أو مدرسته أو الحي الذي يسكن فيه ولا تنس ما قاله خير البشر محمد – صلى الله عليه وسلم-: ” النظافة من الإيمان ”

النظافـــــــــة أسلوب حضاري

لا شك أن السلوك الجيد هو عنوان التقدم والحضارة. ويقاس تقدم الأمم بقدر ما يتحلى به أبناؤها من الأخلاق الحميدة والقيم الكريمة، وقد قال الشاعر احمد شوقي:

” إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فان هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا”

ومن السلوك البناء للإنسان المتحضر في جميع مجالات الحياة، في المدرسة وفي المنزل وفي الشارع … النظافة في جميع مناهج الحياة، فللنظافة مزايا لا تعد ولا تحصى .

النظافة تنعكس على حياة الفرد والمجتمع بشكل مباشر، ومن خلالها تقاس درجة رقيه وتحضره بين الدول الأخرى، وقد حث ديننا الإسلامي على النظافة والالتزام بها في أكثر من موضع في الكتاب والسنة، فوصل بذلك إلى على درجات الرقي والتحضر وساد العالم بتعاليمه. فالإسلام دين النظافة: قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : ” نظفوا أفنيتكم ولا تشبهوا باليهود” ، وابسط صورة حقيقية للنظافة هو عملية الوضوء، فغسل الوجه وسائر الأعضاء الأخرى (5) مرات يوميا هي النظافة بحد ذاتها.

أيضا بيئتنا يجب أن نحافظ عليها لأنها هبة ونعمة من الله تعالى تستوجب الشكر والرعاية والمحافظة عليها نظيفة. حيث لاحظنا في الآونة الأخيرة في هذا العصر أن يد الإنسان قد شوهت الكثير من جمال البيئة وقللت من نفعها وأفسدت عناصرها: الماء والهواء والغذاء، وهو التلوث البيئي بحد ذاته ، حيث أننا لا نستطيع التحكم في بيئتنا ما لم نتحكم في أنفسنا عن طريق الاهتمام بنظافة شوارعنا وبيوتنا ونشر الوعي من اجل حماية البيئة مما يحد من الخطر المحدق بنا نتيجة السلوك السلبي للإنسان ‍‍‍؟

وأخيرا، فقد حثنا الدين الإسلامي على الجوانب الروحية وأكد على نظافة الروح والقلب وطهارتهما حتى يسمو الفرد إلى أعلى درجات الإيمان. قال رسولنا الكريم:” النظافة من الإيمان” .

الطــــــــالب النظــــــــــــيف

إن ديننا الإسلام اهتم بصحة الإنسان عامة وبصحة الطفل خاصة ، واعتبر الإسلام أن جسم المسلم أمانة يجب أن يحافظ عليها ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إن لبدنك عليك حقا”، فعليك أيها الطالب أن تحافظ على نظافة جسمك وعلى صحتك وذلك بأداء بعض التدريبات الرياضية الخفيفة يوميا والابتعاد عن كل ما يؤذي جسمك أو يسبب لك الإمراض، فحرصك على الوضوء يجعل جسمك نظيفا ، وكذل عنايتك بتقليم أظافرك وتقصير شعر رأسك، ولقد علمنا الرسول – صلى الله عليه وسلم- إن تقليم الأظافر من الفطرة. وغسل يديك قبل الأكل وبعده وبعد استعمال المرحاض وكذلك غسل الشعر يوميا وتغيير الملابس الداخلية والخارجية وتنظيف الأسنان وعدم المشي بدون نعال، وعدم البصق على الأرض لان كثير من الأمراض تأتي من رذاذ الفم ، كلها آداب إسلامية يجب أن تحرص عليها، فعليك أيها الطالب النظيف أن تحافظ على نظافة ملابسك وكتبك وكذلك المحافظة على نظافة فصلك من جدران وكراسي وطاولات ، وكذلك المحافظة على نظافة ساحة المدرسة والمحافظة على نظافة الحافلات.

فكن نظيفا دائما في البيت والمدرسة تسلم من الأمراض

شركه تنظيف منازل وقصور بالرياض 0561172787

النظام والنظافة في حياة الإنسان

إن النظافة والنظام سمة من سمات التحضر والرقي، والإسلام يحثنا على الطهر ويأمرنا بالنظافة قال تعالى: ( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين) *** البقرة 222

أخي العزيز:

إن الإنسان لا بد له من نظام في حياته، وعليه أن ينظم أوقاته ( وقت للعب ووقت للدراسة وآخر للراحة)، وكذلك في المدرسة عليك يا بني أن تكون منظما أثناء الدخول والخروج وأثناء القيام بالنشاطات الرياضية وركوب الحافلة…) هذا من ناحية النظام وتنظيم الوقت والعمل .

أما من ناحية النظافة فان الله تعالى يقول: ” إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين *** البقرة 222 ، ويقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ( إن الله طيب يحب الطيب، نظيف يحب النظافة، كريم يحب الكرم، جواد يحب الجود، فنظفوا أفنيتكم وساحاتكم ولا تشبهوا باليهود ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

ولذا أردنا أن نتحدث عن النظافة فإننا نجدها تنقسم إلى ثلاثة أقسام:

أولا : النظافة الشخصية

ثانيا: نظافة الطعام والشراب

ثالثا: نظافة البيت والبيئة

أولا : النظافة الشخصية:- وتشمل نظافة الجسم والطعام والشراب .

فاعلم يا بني إن الأيدي المتسخة تنقل الأمراض إلى الجسم والى الطعام، فتسبب أمراضا كثيرة، ولذلك يجب غسل الأيدي بالماء والصابون دائما (* قبل الأكل وبعده * بعد استعمال دورة المياه * بعد لمس المريض * قبل إعداد الطعام) .

ثانيا: نظافة البيت والبيئة : وحتى تحصل يا بني على بيت نظيف وبالتالي على بيئة نظيفة يجب عليك إتباع ما يلي:

1) اعمل على تنظيف دورة المياه وعقّمها بالمطهرات

2) اجمع النفايات بطريقة صحيحة وسليمة وضعها في وعاء محكم الإغلاق واحرقها في مكان خاص

3) احفظ البيت نظيفا وخاصة الأرضية والنوافذ والأبواب والخزائن

4) اغسل الشر اشف والملابس وانشرها تحت أشعة الشمس

5) لا ترمي المياه القذرة خارج البيت كي لا تصبح مكانا لتكاثر البعوض

6) لا تبصق على الأرض لان كثيرا من الأمراض تأتي من رذاذ الفم

7) أغلق جميع الثقوب التي يمكن أن تدخل منها الجرذان والحشرات

) لا ترمي النفايات في مياه البحر لأنها تضر بالأحياء المائية وتلوث المياه.

ولقد اهتمت الدولة بنظافة البيئة وتبذل جهودها من اجل المحافظة عليها، ولذلك نجد البلديات تقوم بعمل دؤوب للمحافظة على نظافة البيئة .

لذا فما عليك يا أخي إلا المحافظة الدائمة على النظافة والنظام في كل نواحي الحياة، وتذكر دائما بأن ذلك من تعاليم الإسلام الحنيف.

الحفاظ على البيئة وتنميتها فريضة إسلامية

هذا هو القرآن الكريم يوجه نظر المؤمنين به أن اكبر ما انعم الله به على الإنسان هو تكريم الإنسان . وان ابرز مظاهر هذا التكريم هو تسخير البيئة كلها حوله لخدمته ومنفعته، قال تعالى: ” ولقد كرّمنا بني ادم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلنا هم على كثير ممن خلقنا تفضيلا”. وهل يعني هذا التكريم إلا توجيه الهي بضرورة الحفاظ على البيئة برا وبحرا وجوا. وكذلك الحفاظ على مكوناتها من ماء ونبات وحيوان ومناخ ليستمتع الإنسان بحياته، ويؤدي دوره كسيد لهذه الأرض

هذا هو القرآن منذ 14 قرنا يعلمنا ما هي البيئة ويفرض علومها على المؤمنين بها تنميتها واستثمارها والمحافظة على نظافتها .

النظافة في البيئة المدرسية

منذ أن أشرق نور الإسلام على يد سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم- قام بتخليص البشرية من تبعات الجهل والوثنية، وأرسى لنا قواعد النظام والعادات الحميدة والأخلاق الفاضلة. وحث على ما حث عليه بالالتزام بالنظافة كعنوان للفرد المسلم المؤمن بالله ربا وبمحمد هاديا ومبشرا ونذيرا” اللهم صلي وسلم عليه” وأود من خلال سياق كلامي أن أبين أهمية النظافة في البيئة المدرسية والتي نحن جزء منها، وينبغي أن نكون قدوة لغيرنا، لأننا نحمل راية العلم خفاقة، فيجب علينا نحن طلاب المدارس أن نحث ونحرص على النظافة والنظام فيما بيننا والمحافظة على مكتسبات مدرستنا، وان لا نقوم بالعبث بكل ما أحاط به سور مدرستنا ابتداء بالمبنى، حيث لا يجوز الكتابة على جدرانه أو إتلاف موجودات الفصل من الطاولات والكراسي والكتابة عليها، وان نحافظ على كتبنا ودفاترنا نظيفة حيث أن نظافتها وحسن تنظيمها ينعكس على صاحبها ، وان نحافظ على مظهرنا وهندامنا نظيفا مرتبا، وان نقوم بحلق شعرنا وتقليم أظافرنا ، حيث أن ذلك كله وبتضافرنا جميعا لتحقيقه يعود علينا وعلى مدرستنا وإدارتها الموقرة بالسمعة الحسنة. كما يجب أن نحافظ على ساحات المدرسة وقاعاتها نظيفة وعدم إلقاء المخلفات على أرضها. كما يجب علينا رعاية تشجيرها والمحافظة عليها.

المحافظة على موارد البيئة

تزخر البيئة بكثير من الموارد الهامة والمفيدة للكائنات الحية ومنها الإنسان، حيث يحصل الإنسان على غذاءه وشرابه وما يلبسه من البيئة المحيطة به .

بقدر ما نحافظ على بيئتنا نظيفة سليمة صحية بقدر ما نعيش سعداء ونتمتع بصحة جيدة وحياة هنيئة . لذا تسعى دول العالم لاستثمار مواردها الطبيعية البيئية بشكل متوازن ومدروس ، أما غير ذلك فينتج عنه مشكلات بيئية خطيرة وهو ما يعرف بـ” التلوث البيئي”، مما يسبب الضرر بالإنسان والحيوان والنبات.

مكونات البيئة ومواردها المختلفة مثل الماء والهواء والتربة، فإذا أردنا أن تكون بيئتنا صحية سليمة ونظيفة علينا أن نعرف أن نشاط الإنسان يؤثر على تلوث البيئة مثل:

1) وسائل النقل وما ينتج عنها من غازات ضارة

2) منشآت تكرير النفط

3) محطات توليد الكهرباء

4) إلقاء مخلفات المصانع الضارة في المياه

5) إلقاء مخلفات الرحلات في الحدائق وعلى شاطيء البحر

6) سوء استخدام المبيدات الحشرية

7) الأجهزة والآلات التي تصدر اصواتا عالية مزعجة مما يسبب ” الضوضاء ”

والحمد لله تعالى على نعمة البيئة وما تحويه من نعم كثيرة.

كيف تنظرون الى النظافة؟

كم مهمة هي النظافة؟

لكل شخص مفهومه الخاص عن النظافة. على سبيل المثال، عندما تأمر الام ابنها الصغير بأن يغسل يديه ووجهه، قد يعتقد ان وضع اصابعه تحت حنفية الماء وبلّ شفتيه يكفيان. لكن الام تعرف اكثر منه. فتعيده الى الحمام وتفرك يديه ووجهه بالماء والصابون رغم اعتراضاته القوية!

طبعا، ليست مقاييس النظافة موحَّدة حول العالم. وتتفاوت مفاهيم النظافة التي ينشأ عليها الناس. قديما، ساعدت البيئة المدرسية المتسمة بالنظافة والترتيب في بلدان عديدة التلاميذ على تنمية عادات جيدة للنظافة. اما اليوم فإننا نرى ملاعب بعض المدارس مليئة بالقمامة والفضلات، بحيث تشبه مرمى للنفايات لا مكانا للَّعِب او التمرين. وماذا عن غرفة الصف؟ ذكر دارِن، بوّاب في مدرسة ثانوية أوسترالية: «نرى الآن القذارة في غرفة الصف ايضا». وعندما يؤمر بعض التلاميذ: «التقط ما رميته» او «نظِّف المكان»، يعتبرون ذلك عقابا لهم. والمشكلة هي ان بعض المعلمين يتخذون التنظيف وسيلة للمعاقبة.

ومن ناحية اخرى، لا يرسم الراشدون دائما امثلة جيدة للنظافة، سواء في الحياة اليومية او في العمل. على سبيل المثال، يُترك الكثير من الاماكن العامة بشكل قذر وقبيح. وتلوِّث بعض الصناعات البيئة. لكن الصناعات والمشاريع بحد ذاتها ليست ما يسبب التلوث، بل انهم الناس. وفيما يكون الجشع على الارجح السبب الرئيسي لمشكلة التلوث العالمية وتأثيراتها السيئة الكثيرة، تسبب العادات الشخصية القذرة جزءا من المشكلة. ايَّد الحاكم العام السابق للكومنولث الاوسترالي هذه الفكرة اذ قال: «يمكن ان تتلخّص جميع مسائل الصحة العامة بأن يُعنى كل رجل، كل امرأة، وكل ولد بالنظافة».

ومع ذلك، يشعر البعض ان النظافة مسألة شخصية ينبغي ان تهمّ المرء وحده دون سواه. فهل الامر كذلك حقا؟

تكون النظافة بالغة الاهمية عندما يتعلق الامر بطعامنا — سواء اشتريناه من السوق، اكلناه في مطعم او في منزل صديق. ونتوقَّع من الذين يعدّون او يقدِّمون طعامنا ان يحافظوا على مستوى رفيع للنظافة. فالايدي الوسخة — ايديهم او ايدينا — يمكن ان تتسبب بكثير من الامراض. وماذا عن المستشفيات — الاماكن التي نتوقع ان تكون الاكثر نظافة؟ ذكرت مجلة الطب لنيو إنغْلَند (بالانكليزية) ان عدم غسل الاطباء والممرضات ايديهم يمكن ان يوضح سبب اصابة المرضى بأخماج تصل كلفة علاجها الى عشرة بلايين دولار اميركي سنويا. فمن الصواب ان نتوقع ان لا يعرِّض احد صحتنا للخطر بسبب عاداته القذرة.

وفضلا عن ذلك، انها لَمسألة خطيرة جدا ان يلوِّث شخص ما موارد مياهنا بتعمد او دون تفكير. وإلى ايّ حد هو آمن تمشّي المرء حافي القدمين على الشاطئ حيث يمكن ان توجد محاقن خلَّفها مدمنو المخدِّرات وغيرهم بعد الاستعمال؟ وربما يكون السؤال الاهم على الصعيد الشخصي: هل تمارَس النظافة في بيتنا الخاص؟

تسأل سوِلِن هوي في كتابها التخلص من الوساخة (الانكليزية): «هل ما زلنا نظفاء كما اعتدنا ان نكون؟». ثم تجيب: «على الارجح لا». وتذكر ان السبب الرئيسي لذلك هو القيم الاجتماعية المتغيرة. فالناس، اذ يقضون وقتا اقل فأقل في البيت، يدفعون المال لشخص يقوم بالتنظيف عوضا عنهم. ونتيجة لذلك، لم تعد المحافظة على بيئة نظيفة مسألة ذات اهمية شخصية. قال احد الرجال: «انا لا انظف حوض الاستحمام، لكنني انظف نفسي. وإذا كان بيتي وسِخا، فعلى الاقل اكون انا نظيفا».

لكن النظافة هي اكثر بكثير من مظهر خارجي. انها مجموعة قيم شاملة، وهي ضرورية للعيش السليم. كما انها حالة ذهنية وقلبية تشمل الآداب والعبادة.

النظافة

ماذا تعني حقا؟

بسبب الاحوال غير الصحية المروِّعة في اوروپا والولايات المتحدة خلال القرنين الـ18 و19، كرز مرسلو تلك الفترة بما يمكن ان يسمى «عقيدة النظافة». وهذه العقيدة وضعت القذارة بمثابة الخطية، في حين قيل ان النظافة تقرِّب المرء الى الله. وربما هذا ما اشاع القول المأثور «النظافة من الايمان»..

المحافظة على نظرة متزنة

موضوع عن النظافة ، موضوع عن النظافة الشخصية ، موضوع عن النظافة المدرسية ، موضوع عن النظافة واهميتها ، موضوع عن النظام المدرسي ، موضوع عن النظافه قصير ، موضوع عن النظافة في المدرسة ، موضوع عن النظافة الجسم ، موضوع عن النظافة باللغة الانجليزية ، موضوع عن النظافة الشخصية و المدرسية و اهميتها المدرسي قصير في المدرسة و الجسم ، موضوع عن النظافة الشخصية و المدرسية و اهميتها المدرسي قصير في المدرسة و الجسم

النظافة الشخصية من أهم وسائل المحافظة علي الصحة ، حتى إن الإسلام يعتبرها نصف الأيمان ، إذ يقول الرسول صلي الله عليه وسلم ” الطهور شطر الإيمان” ( رواه مسلم عن أبي مالك الأشعري).
وتشمل النظافة الشخصية : نظافة البدن كله مرة أو مرتين علي الأقل في الأسبوع ، وتنظيف اليدين والفم والأنف والوجه والآذنين والشعر يوميا كما يحدث في الوضوء ، وغسل اليدين قبل الطعام وبعد قضاء الحاجة وبعد ملامسة المرضي ، وتنظيف السبيلين بالماء بعد التبول والتبرز ( الاستنجاء أو الاستطابة)وهذه عن الرسول صلي الله عليه وسلم فقد قالت السيدة عائشة لنساء المسلمين :” مرن أزواجكن أن يستطيبوا بالماء فإني أستحييهم ، فان رسول الله صلي الله عليه وسلم كان يفعله”.( رواه الترمذي عن عائشة) وعلي المرء كذلك أن يحس تقليم الأظفار ، والعناية بالشعر. وعدم البصق إلا في منديل من القماش أو الورق وتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال ، وعدم رمي القاذورات في الأماكن العامة

تفضلي حبيبتي كلمة الصباح عن النظافة

قال صلى الله عليه وسلم ( أرايتم لو أن نهرا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس

مرات هل يبقى من درنه شيء قالوا لا يبقى من درنه شيء قال فذاك مثل الصلوات

الخمس يمحوا الله بهن الخطايا )

فالنظافة مطلب مهم ينشده الجميع لان ديننا الإسلامي يحث على النظافة والطهارة في كل شيء

ويجعلها شرطا أساسيا في كثير من العبادات ومنها الصلاة ونجد أن إهمال النظافة يسبب كثيرا

من الأوبئة الخطيرة مثل الملاريا والكوليرا التي تنتشر بسبب القاذورات والمياه الراكدة في

المستنقعات وتؤدي هذه الأمراض إلى الوفاة في كثير من الأحيان وقد ذكر النبي صلى الله عليه

وسلم أن إماطة الأذى عن الطريق صدقة

وقال الله تعالى { يا بني أدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا }

فهذا أمر من الله إلى الناس بأن يتطهروا بأن ياخذو الزينة عند كل مسجد فالنظافة عنوان المسلم

وعنصر أساسي في حياة الفرد والمجتمع ونظافة الحي والمدرسة والمسكن والحدائق العامة

واجب على المسلمين جميعا

قال الله تعالى ( إن الله يحب التوابين والمتطهرين )

قال الله تعالى( يا آيها المدثر , قم فانذر, وربك فكبر , وثيابك فطهر

نظافة المدرسة من نظافتنا !

نظافة المدرسة من نظافتنا : هذه الكلمة يرددها عدد كبير من الطلاب والمدرسين فلا عيب بها ولكن العيب فيمن يرددها بالكلام ولا يرددها بالأفعال .

_ نظافة المدرسة كنظافة البيت فهي بعينها البيت الثاني ونظافتها يجب أن تماثل نظافته وتنقسم إلى :

1)- نظافة الباحة : بعدم رمي أكياس السيبش والكولا والبسكويت وتمزيق أوراق من الدفاتر أو نقل الحجار لها …

فليس اختراع ذرة إذا أبقى الطالب أو المعلم الورقة بيده حتى يصل إلى سلة القمامة وسلال القمامة الآن تفوق عدد الطلاب .

2)-نظافة الجدران : وتشمل جدران المدرسة بأكملها ( الصف –السور-الحمامات) وهذا يجب أن يكون بعدم حفر الذكريات والكتابات التي بلا طعم عليها أو رشها بالألوان ورسم القلوب وتقشير الدهان منها أو وضع الأرجل ومسحها بها .

3)-نظافة الحمامات : وهذه تعود على أدب الطالب وجهود الأذن في التنظيف وتبقى هي الأهم لتفادي انتشار الوباء والأمراض بين الطلاب والمدرسين .

4)- الحفاظ على المقاعد : المقعد المستوي يساعد في الكتابة وتأمين وضعية جلوس مريحة للطالب لذلك يجب الحفاظ عليه وعدم حفر الذكرى به أو ملأه بالكتابات والأسماء فهو ليس ملكنا بل ملك الجميع وهنالك طلاب كثيرون سيدرسون عليه من بعدنا لذلك يجب عدم نزعه وتخريبه

_وهنالك أيضا الكثير ولكن يبقى الشئ الأهم هو تطبيق ما ذكرته فليس هنالك أجمل من النظافة ولا أعتقد أن أحدا َ يحب الجلوس في القذارة وسط الأمراض لذلك فلنحافظ على مدارسنا بشكل مستمر أفضل من السابق إذا كنا لا نرضى بأن يكون بيتنا غير نظيف .

*في الايام التي تعلمين انك بحاجة إلى بذل مجهود زائد في النظافة .. حضري الطعام في اليوم السابق او احضريه من الخارج حتى لاتشغلي نفسك بالطبخ والتنظيف في نفس الوقت .

*تهوية المنزل هامة جدا حاولي دائما فتح الشبابيك صباحا اثناء قيامك بالتنظيف و لو لمدة 20 دقيقة

عند قيامك بتنظيف غرفة ما :

*احملي معك كل ادوات التنظيف اللازمة لك في سله لها مقبض لسهولة حملها ( فيها فوطة لمسح الاتربة ,فوطة أخرى لمسح المرايا , فرشاة نظيفة لتنظيف الاتربة من الطاولات المغبرة و الشبابيك قبل غسلها، قفازات، منظف الزجاج، منظف الخشب )

*قومي بجمع أي قمامة مبعثرة إن وجدت وضعيها في سلة القمامة او في كيس صغير
ثم ضعي كل شئ ليس له علاقة بالغرفة ملابس , لعب , متعلقات .. الخ, إجمعيها كلها في سلة إحمليها معك عند دخول غرفة تعمها الفوضى ( جمعي الاشياء المتشابهة التي ستذهب في نفس المكان مع بعضها اولا في مجموعات ثم ابدئي في اخراجها مجموعة مجموعة سيوفر عليك هذا الكثير من الوقت والمجهود حتى لا تبقي رايحة جاية لأخذ كل شيء إلى مكانه فتتعبي و تضيعي الوقت ) .

* قومي بتفريش كل شئ بالفرشاة النظيفة لازالة الاتربة عنه, تفريش سريع (فرشي حتى الكراسي والكنب) , في حالة استخدام الفرشاة على الطاولات وماشابه امسحي الاسطح مرة اخرى بالفوطة لضمان ازالة الغبار الدقيق.
واغسلي سريعاً اسطح الطاولات التي تحتوي بقع .. جففي بالفوطة.

* اثناء قيامك بإزالة الغبار كلما مررت على شئ ليس في مكانه بالغرفة ضعيه في مكانه المحدد . كذلك رتبي المساند والخداديات وماشابه .

*واخيرا نظفي الارضية باستخدام المكنسة

*إذا انتهيت احملي اداوتك للغرفة التالية

*إن اردت تلميع الزجاج فليكن ذلك بعد ان تنهي تنظيف جميع الغرف اولا حتى لاتبذلي به مجهودا انت بحاجه اليه , (افضل طريقة لتلميع الزجاج هي باستخدام ملمع الزجاج مع فوطة خاصة مثل التي تنشفين بها الأواني و ذلك بعد نفض الشباك من الغبار و غسله (خشب و زجاج) بالماء + قطرات منظف الأواني + قطرات الخل الأبيض)

**بالنسبة لغسيل المواعين خلي في حوض المجلى وعاء بلاستك كبير قد الحوض وخليه على طول مليان ماء وصابون أواني و جافيل ومن الصباح لبعد الغداء اي فنجان او حتى ملعقة اوكاس تتوسخ اوتشربون فيها توضع فيه و توصي أهل البيت بوضع ما يستعملونه فيه منها تتعقم وتنظف ومنها ما يروح الوقت وانت تغسلين وبعد الغداء اغسليهم مع مواعين الغداء وحيكونوا شبة نظاف من النقع هذه الطريقة ستوفر عليك الكثير من الجهد والعناء في غسيل الاعداد الكبيرة من الأطباق والملاعق وغيرها .. و يمكنك أن تضيفي قطرات من الخل الأبيض لصابون غسل الأواني للمعان و إزالة الدهون

**خصصي صندوقين أو ثلاث أو سلات (مثل التي نضعها في الحمام لوضع الملابس للغسيل) لجمع كل العاب الأبناء و اتركي لهم 5 ألعاب فقط لكل طفل و بعد أسبوع أو 10 أيام غيريها حسب إرادته بخمسة أخرى حتى يشتاق لألعابه و لايمل منها

و كذلك حتى لاتضيعي وقتك اثناء التنظيف في تنظيم هذه الالعاب كذلك حتى لاتصابي بالعصبية ان افسدوا ترتيبها

**إن كنت تنظفين غرفة ما النظافة الروتينية ( اليومية ) وكان بالغرفة ادراج أو خزائن فلا تشغلي نفسك في ترتيب
محتويات الادراج والخزائن بل اتركي ذلك لوقت تنظيفها حسب الجدول الأسبوعي أو الشهري حتى لاتضيعي جهدك بها مما قد يمنعك من اتمام تنظيف بقية الغرف .

**يمكنك عمل عملين في وقت واحد كوضع الملابس في الغسالة و تشغيلها و إذهبي لقضاء عمل آخر ثم عودي بعد الإنتهاء لنشرها و تغسل 3 مرات بالاسبوع على الأقل حتى لا تتعبي بالكوي نص ساعه وتخلصين وترجعين الملابس بالدوالييب و لا ياخذ وقت

**بالنسبة للحمامات خصصي في كل واحد علبة بخاخ فيها غطاء جافيل جل معطر+ غطاء صابون الأواني+ غطاء خل أبيض و الباقي ماء و فرشاة خاصة توضع تحت المغسلة للتنظيف السريع و الفعال للمغسلة و الأرض و الحمام و حوض الإستحمام أول بأول

شركه تنظيف منازل وقصور بالرياض 0561172787

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s